المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منع سعودي وعائلته من دخول مطعم في مصر بسبب الثوب !!(فيديو) شبكة منديات الشوقبي


قــ ـلـ ـبـ آلآســ ــد
1437, 1:00
http://www.anaween.com/wp-content/uploads/333333333338.png


المخواة شبكة منديات الشوقبي تناقل مستخدمون لموقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عاملا مصريا بأحد المطاعم فى مصر يقوم بمنع مواطن سعودي وعائلته من دخول المطعم.
ويظهر المقطع العامل وهو يمنع المواطن السعودي وعائلته، بسبب ارتدائه الزي السعودي “الجلباب”، الأمر الذي يخالف قواعد المطعم وفقًا للعامل ، ما أدي إلى تجمهر عدد من المارة أمام المطعم، وقيام أحدهم بتصوير الواقعة.
وجاء رد المواطن السعودي على العامل المصري: “احنا شايلنكم فوق رؤسنا وانتوا بتعملونا ازاى
http://store2.up-00.com/2015-05/143155684172.png (https://youtu.be/gBXrSmUBTQY)

قــ ـلـ ـبـ آلآســ ــد
1437, 1:00
http://www.ajel.sa/sites/default/files/styles/optimized_original/public/Untitled-1-Recovered_120.jpg?itok=rphAwsIz




القاهرة (مصر)المخواة شبكة منديات الشوقبي في بادرة تعبر عن عمق العلاقات المصرية-السعودية، بادر وزير السياحة المصري خالد رامي، أمس، إلى استقبال المواطن السعودي غالب هزاع، بعد واقعة منعه من دخول أحد المطاعم السياحية بمدينة الشيخ زايد لارتدائه الجلباب.


وفيما أعرب الوزير عن أسفه الشديد بشأن الواقعة "الفردية" التي "لا تُعبر إطلاقًا عن نهج المصريين في استقبالهم وحفاوتهم بالأشقاء العرب، لا سيما شعب المملكة"؛ فقد كشف عن تكليفه قطاع المنشآت الفندقية والسياحية بفتح تحقيق في الواقعة، مؤكدًا أنه لا تهاون مع إدارة المطعم في توقيع الجزاء، وفقًا للقانون.


وأكد الوزير أن العلاقات الوطيدة بين الشعبين المصري والسعودي لا تؤثر فيها مثل تلك الوقائع العارضة، وأن الوزارة لا تسمح بأي تجاوزات من قِبَل أية منشأة سياحية أو فندقية تجاه السائحين.


وقال سفير خادم الحرمين الشريفين في مصر، أحمد عبدالعزيز قطَّان، إن السفارة تتواصل مع وزارة السياحة المصرية لمعرفة تفاصيل الواقعة، ومعرفة الإجراءات النظامية التي سوف تقوم بها الوزارة لتقديم جميع الخدمات للسائح السعودي.


وفيما أكد أن الوزارة تحرص بشكل كبير على تقديم جميع سبل الراحة التي تكفل للسائح السعودي الاستفادة من جميع الخدمات السياحية التي تقدمها السياحة المصرية، فقد طلب من جميع السعوديين في مصر التواصل المباشر مع شؤون الرعايا في حال وجود أي ملاحظات ليتم التعامل معها على الفور.


وأكدت المتحدث الرسمي للوزارة، رشا العزايزي، أن وزارة السياحة رأت أن تصرفات رجال الأمن في الموقع فردية، وستُعرضهم للعقوبة اللازمة، وقالت إن التحقيق سوف يتم على عدة مراحل، حيث تتمثل المرحلة الأولى في تحديد الموقع السياحي الذي قام بمنع السائح السعودي وعائلته من الدخول، لكشف ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، بحسب لائحة العقوبات التي أقرتها الوزارة.


وأكدت أن السائح السعودي يحظى باهتمام خاص نظرًا للعلاقة الوطيدة التي تربط المملكة العربية السعودية بجمهورية مصر العربية، وذكرت أن وزارة السياحة لم تصدر تعليماتها بشأن منع دخول أي سائح لأي موقع سياحي بالزي الوطني لبلاده، ومن ضمن ذلك الزِّي السعودي.


وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تناقلوا مقطع فيديو يُظهر موظفًا بأحد المطاعم في مصر يمنع مواطنًا سعوديًّا وعائلته من الدخول إلى المطعم بسبب ارتدائه الزي السعودي "الجلباب" الذي يُخالف قواعد المطعم، ليأتي رد السعودي على الموظف المصري: "إحنا شايلنكم فوق روسنا وإنتوا بتعاملونا إزاي".


ويبدو بالفيديو تجمهر عدد من المواطنين المصريين أمام المطعم، وقيامهم بتوثيق الحادثة، مستنكرين ما قام به الموظف، حيث قال أحدهم: "السيسي راح باس راس الملك عبدالله اللي لابس جلابية".


وأضاف آخر: "دول ضيوف عندنا ومينفعش نعمل معاهم كدة، إحنا مش هنمشِّي شعوب الدول العربية على مزاجنا".




http://www.ajel.sa/sites/default/files/styles/optimized_original/public/Untitled-1-Recovered2_19.jpg?itok=UVrAzdbz